أخبار الجامعة
الرئيسية » أخبار الجامعة
24 مارس 2016

عقد مجلس أمناء جامعة العقبة للتكنولوجيا برئاسة الدكتور عبد السلام المجالي اليوم الخميس الموافق 24 آذار 2016 اجتماعًا في حرم الجامعة قرب مدينة العقبة قرر فيه مجموعة من القرارات من أهمها إنشاء مركز للتدريب والاستشارات ودائرة للاعتماد وضمان الجودة.

 

ويهدف مركز التدريب والاستشارات تحقيق أهداف جامعة العقبة للتكنولوجيا في التعليم وبناء المجتمع الأردني بصورة خاصة والمجتمع العربي والعالمي عامة، وذلك عن طريق توظيف القدرات والإمكانات والموارد المادية والبشرية في الجامعة لخدمة التنمية في الأردن والوطن العربي، وتقديم الاستشارات والخدمات والدراسات العلمية والفنية للمؤسسات من القطاعين العام والخاص داخل الأردن وخارجه.

 

وتهدف دائرة الاعتماد وضمان الجودة إلى المساهمة في تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية المتعلقة بتميز البرامج الأكاديمية التي تطرحها من خلال تطبيق معايير الاعتماد المحلية والعالمية وتطوير نظام متكامل لضمان الجودة والتقييم الذاتي.

 

كما قرر المجلس الانضمام إلى اتحاد الجامعات العربية. وأعقب الاجتماع جولة في مرافق الجامعة من مختبرات وقاعات تدريسية ومدرجات والمكتبة، وأبدى أعضاء المجلس استحسانًا لما تم إنجازه وقدموا اقتراحات لتطوير وتحسين هذه المرافق.

 

ويذكر أن جامعة العقبة للتكنولوجيا قد قبلت الدفعة الأولى من طلبتها في هذا العام الدراسي 2015/2016 في خمسة تخصصات هي إدارة الأعمال والمحاسبة والتمويل وعلم الحاسوب وهندسة البرمجيات، وتعمل حاليًا على استحداث خمسة تخصصات جديدة منها الصيدلة والهندسة المدنية والهندسة المعمارية، وتقع الجامعة جنوب مدينة العقبة على قطعة أرض مساحتها 500 دونم وتضم سكن للطالبات وآخر للطلاب وسكن لأعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من المرافق العامة.