أخبار الجامعة
الرئيسية » أخبار الجامعة
18 سبتمبر 2017

ضمن سلسة مشاريع التعاون المشترك بين جامعة العقبة للتكنولوجيا مع مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة العقبة.

     أكد عطوفة رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت عن نية الجامعة لتوقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين الاردنين فرع العقبة حيث جرى اليوم 18/9/2017 لقاء جمع بين رئيس الجامعة ورئيس فرع نقابة المهندسين الاردنيين / العقبة المهندس عامر الحباشنة تم التأكيد فيه على دعم الجامعة لفرع النقابة في العقبة وكافة منتسبين اليها من خلال إعطاء خصم خاص 5% زيادة عن الخصومات الأخرى الممنوحة للطالب حيث يقتصر الخصم على ابناء المنتسبين لنقابة المهندسين فرع العقبة .

كما أكد الدكتور ماهر المناصرة عميد كلية الهندسة في الجامعة على ضرورة اعتماد مختبرات كلية الهندسة كمختبرات محايدة ومعتمدة لجهات طالبة الفحص للأعمال الهندسية في المحافظة .

وكذلك إنشاء مكتب إستشارات هندسي للجامعة يقوم بإعداد الدراسات والتصاميم والإشراف على المشاريع في مدينة العقبة .

وبدوره أكد رئيس فرع نقابة المهندس عامر الحباشنة بصفته النقابية على تسخير كافة إمكانيات النقابة من قاعات وخبرات عملية ونقابية لرفد الجامعة وكلية الهندسة تحديداً في كل ما تحتاجه لرفع مستوى الطلبة وتقديم الدعم اللازم للمهندسي حديثي التخرج في المحافظة من خلال عقد دورات هامة ومفيدة وحسب الإمكانيات المتاحة.

وفي الختام أكد رئيس المجامعة الدكتور صلحي الشحاتيت على أهمية التبادل المشترك بين اللجان المتخصصة واعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والجهات النقابية والمهنية ومؤسسات القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة .